العملات الرقمية

هاك فينتشر تستهدف 100 مليون دولار لصندوقها الثاني للاستثمار في العملات الرقمية

عادت شركات رأس المال الجريء بقوة إلى ساحة العملات المشفرة مع ارتفاع أسعار الأصول الرقمية بعد فترة من الهبوط المستمر.

في مثال جديد على التفاؤل في السوق، تعمل شركة “هاك فينتشر كابيتال” على جمع ما لا يقل عن 100 مليون دولار لصندوق جديد يستهدف الاستثمار في الشركات الناشئة في مجال العملات المشفرة. هذا وفقًا لمصادر مطلعة طلبت عدم الكشف عن هويتها.

كانت “هاك فينتشر كابيتال”، التي مقرها نيويورك، قد جمعت تمويلاً بقيمة 150 مليون دولار الشهر الماضي وقد استثمرت بالفعل ثلثي هذا المبلغ، حسب ما ذكره شريك إداري في الشركة لـ”بلومبرغ نيوز”. لم يرد تعليق رسمي من “هاك فينتشر كابيتال” بشأن هذا الأمر.

تستثمر الشركة في شركات ناشئة مثل “ماستن لابس”، المتخصصة في تقنية “بلوكتشين”، و”أمبر غروب”، المتخصصة في المجال المالي للعملات المشفرة، بالإضافة إلى الاستثمار المباشر في العملات الرقمية.

تُظهر البيانات أن شركات رأس المال الجريء المتخصصة في العملات المشفرة تستفيد من التحسن النسبي في الأوضاع السوقية بعد فترة من الركود.

و تعمل الشركات مثل “هايفيمايند كابيتال” حاليًا على تأسيس صندوق بقيمة 50 مليون دولار للاستثمار في الرموز غير القابلة للاستبدال (NFTs)، بينما شاركت شركة “فريمورك فينتشرز” مؤخرًا في جولة تمويل بقيمة 69 مليون دولار لمنصة “بيراتشين” لتكنولوجيا “بلوكتشين”.

بالمقابل، شهدت تمويلات الشركات الناشئة في مجال العملات المشفرة تراجعًا حادًا في عام 2023، حيث انخفضت بأكثر من الثلثين لتصل إلى 9.5 مليار دولار على مستوى العالم مقارنة بالعام السابق، وفقًا لبيانات “بيتش بوك”.

0
0
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى