الأسهم

هدوء نسبي في الأسواق الأوروبية بانتظار بيانات التضخم

بدأت تعاملات الأسهم الأوروبية يوم الاثنين بثبات، حيث كان المستثمرون في انتظار صدور بيانات التضخم في منطقة اليورو، وذلك قبل اجتماعات بنوك مركزية رئيسية حول العالم لاتخاذ قراراتها بشأن أسعار الفائدة.

وبلغ مؤشر “ستوكس يوروب 600” 504 نقطة في تمام الساعة 11:20 صباحًا بتوقيت مكة المكرمة، حيث تقلصت خسائره بفضل ارتفاع أسهم التكنولوجيا بنسبة 0.6% رغم تراجع أسهم قطاع التأمين بنسبة 0.3%.

وفي الوقت نفسه، استقر مؤشر “فوتسي” البريطاني عند 7731 نقطة، بينما ارتفع “داكس” الألماني بنسبة 0.18% إلى 17969 نقطة، و”كاك” الفرنسي بنسبة 0.14% إلى 8175 نقطة.

من المتوقع أن يظل التضخم السنوي لأسعار المستهلكين في منطقة اليورو مستقرًا عند 2.6% في القراءة النهائية لشهر فبراير المقرر صدورها اليوم، بالإضافة إلى استقرار التضخم الأساسي – الذي يستبعد عناصر الغذاء والطاقة المتقلبة – عند 3.1%.

وتنتظر الأسواق العالمية نتائج اجتماع البنك المركزي الياباني المقرر عقده غدًا الثلاثاء، مع تفاقم الضبابية فيما يتعلق بمستقبل سياسته النقدية الشديدة التي تسهم في التيسير النقدي. كما تترقب الأسواق اجتماعات بنك الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي يوم الأربعاء وبنك إنجلترا يوم الخميس، مع توقعات بالحفاظ على أسعار الفائدة دون تغيير.

0
0
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى